نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
8 نتائج ل "ابن زيدون، أحمد بن عبد الله بن أحمد، 1004-1071 نقد وتفسير"
صنف حسب:
معارضات نونية ابن زيدون في العصر الحديث : دراسة أسلوبية
يتناول الكتاب حيث أنه لم يكن العمل الذي أنجزته الباحثة منال المحيا في هذا الكتاب عملا إنطباعيا أو تأليفيا عاما بل كان تجربة دقيقة في البحث وفي تحليل الخطاب الشعري، تجربة تجمع إلى العمق طول النفس والقدرة على معالجة المفاهيم وتحريرها.
آليات الشعرية بين التأصيل والتحديث : مقاربة تشريحية لرسائل ابن زيدون (463 هـ)
يحاور هذا الكتاب ماضيا أدبيا مجيدا نخشى جميعنا أن نفقد جِدته ونضارته، في ظل مد التغريب والعولمة وهوية حضارية يقف منها الكثير من معاصرينا موقف إهمال وإزدراء، ولا أعرف مجالا معرفيا يتم التحامل عليه الآن، وتجند ضده الأفكار والإيديولوجيات كالأدب والسبب في ذلك أن كثيرا من عامة الناس في عصرنا، لا يرون في الأدب سوى بيت للغزل أو قصة للترفيه والتندر أو مجرد ثرثرة لا تقدم ولا تؤخر.
الصورة الفنية في شعر ابن زيدون : دراسة نصية
حاول هذا البحث الموسوم ب(الصورة الفنية في شعر ابن زيدون) أن يزيح الغموض عن هذه التجربة الشعرية المعقدة، مستعينا بالنظريات النقدية الحديثة في وضع تصوره النظري للصورة الشعرية ؛ بوصفها خاصية الشعر الرئيسة، وموظفا ما أمدته به المناهج الحديثة من أدوات في العثور على مفاتيح النص الزيتوني (الرموز) التي ولج بها فضاء النص، يتضمن الكتاب ثلاثة فصول، الفصل الأول : صياغة مفهوم نظري لمصطلح (الصورة الشعرية)، الفصل الثاني : أهمية حصر الرموز وتصنيفها واستخلاص دلالاتها في دراسة المتون الشعرية، الفصل الثالث : الذوات التي سيطرت على مساحة النص الزيتوني.